Prince of Persia: The Two Thrones هي لعبة فيديو مغامرات الحركة تم
تطويرها ونشرها بواسطة Ubisoft Montreal. تم إصداره في ديسمبر 2005 في
أمريكا الشمالية لأجهزة Xbox و Microsoft Windows و PlayStation 2 و
Nintendo GameCube. تم نقلها إلى PlayStation Portable و Wii ، [1] تحت
عنوان Prince of Persia: Rival Swords مع إصدار Wii باستخدام وظيفة استشعار
الحركة لوحدة التحكم الخاصة بها ، بينما أضاف إصدار PSP محتوى حصريًا
ومتعدد اللاعبين المحليين. تم إصدار نسخة معدلة عالية الدقة من The Two
Thrones على شبكة PlayStation للبلاي ستيشن 3 في 21 ديسمبر 2010. The Two
Thrones هو الفصل الأخير من ثلاثية Sands of Time ثلاثية ، لكنها لم تكن
آخر لعبة يتم وضعها في استمراريتها. تم إطلاق مباراتين منفصلتين بين الفصول
الثلاثية السابقة ، معارك أمير بلاد فارس وأمير بلاد فارس: الرمال المنسية
، مع توفر اللعبة الأولى بعد أيام فقط من إطلاق Two Thrones
اللعب
تجمع اللعبة بين الاستكشاف والقتال. يستفيد كلا العنصرين من قدرة الأمير
البهلوانية وخفة الحركة. طوال معظم اللعبة ، يجب على اللاعب محاولة
اجتياز القصر عن طريق الجري عبر الجدران ، أو الصعود أو الهبوط عن طريق
القفز ذهابًا وإيابًا بين الجدران ، وتجنب الفخاخ ، وتسلق الهياكل والقفز
من منصة إلى أخرى ، مما يجعل أنواعًا أخرى من التوقيت المناسب قفزات وحل
الألغاز واستخدام الأشياء المكتشفة للتقدم. هناك أيضًا عدد قليل من
التسلسلات على القضبان حيث يجب على الأمير ركوب عربة على امتداد طويل من
الطريق بسرعة خطرة وسريعة ، مما يتطلب من اللاعب تجنب العقبات وصد
الأعداء على طول الطريق.
أثناء القتال ، يمكن استخدام العديد من التحركات نفسها الحيوية للاعب في
مواقف أخرى للتغلب على الأعداء. ومن الأمثلة على ذلك قدرة الأمير على
القفز من الجدران لضرب الأعداء بشكل حاسم. يهاجم اللاعب عمومًا الأعداء
ويمنع استخدام خنجر ، على الرغم من أن الأشياء أو العوامل الأخرى ، مثل
خنجر الوقت وقدراته على التحكم في الوقت أثبتت في النهاية أنها حاسمة
للنصر.
في The Thrones ، تحسنت مهارات الأمير البهلوانية وهي الآن قادرة على
إطلاق نفسه من الجدران بزاوية 45 درجة في مصاريع عمودية ذات موقع
استراتيجي ، وتنزلق المزالق وتوازن على الأعمدة المتأرجحة ، من بين أمور
أخرى. قام المصممون أيضًا بتحسين نظام التسلل. بدلاً من مجرد القدرة على
إلحاق المزيد من الضرر عند الضرب دون أن يُرى ، تستخدم اللعبة نظام قتل
سريع لتوفير فرصة واحدة لهزيمة عدو أو اثنين على الفور. للنجاح في القيام
بذلك ، يجب على اللاعب الضغط على زر الهجوم في أوقات معينة (مع عدد
الضربات المطلوبة والفترات الفاصلة بين كل هجوم اعتمادًا على الهدف) ؛
الفشل في القيام بذلك يؤدي إلى التخلص من الهدف من الأمير. النظام نفسه
هو أيضًا جزء لا يتجزأ من التعامل مع الضرر في بعض معارك الرئيس.
يطور الأمير أيضًا شخصية منقسمة ، تعرف باسم الأمير المظلم ، وهذا الأنا
البديل يتجادل باستمرار في ذهنه حول الصواب والخطأ. في بعض الأحيان ،
يتحول الأمير جسديًا إلى الأمير المظلم. هذه التحويلات مكتوبة ولا يتحكم
فيها اللاعب. خلال هذه الأوقات ، يحتفظ الأمير بالسيطرة على جسده ، ولا
يزال اللاعب يتحكم في الشخصية. بالنسبة للجزء الأكبر ، فإن الجانب المظلم
للأمير هو مجرد صوت داخلي.
عند التحكم في الأمير المظلم ، يفقد اللاعب القدرة على استخدام سلاح
ثانوي ، بدلاً من ذلك باستخدام "Daggertail" ، سوط ذو شفرة منصهر في
ذراعه. وهذا يسمح بتحركات قتالية متوسطة المدى وتفاعلات جديدة مع البيئة.
كما يفقد الأمير المظلم الصحة باستمرار نتيجة شبه التحول ، مع الموت
النهائي من الخسارة. يعود إلى صحته الكاملة عندما يجمع الرمال ، إما من
وحش أو كائن. أيضًا ، يمنحه Daggertail مزيجًا مختلفًا من الأزرار لقتل
السرعة ، حيث يخنق ضحاياه. الاتصال مع الماء يسمح للأمير بالعودة إلى
طبيعته.
طوال اللعبة ، يمكن للأمير العثور على ما يصل إلى ستة مسارات جانبية
متفرعة لكسب ترقيات صحية ، بالإضافة إلى كسب أرصدة رملية لفتح فن
المفاهيم من خلال جمع رسوم الرمال ، وتدمير صناديق الرمال وتعطيل "بوابات
رملية" معينة قد يستخدمها العدو في استدعاء التعزيزات.
تعمل نسخة PlayStation Portable من منفذ 2007 ، Rival Swords ، على
توسيع وضع المشغل الفردي عن طريق إضافة عدد قليل من تسلسلات المركبات
وتطلب من اللاعب إكمال دورة عقبة داخل بوابة رملية لتعطيلها. حصريًا
أيضًا لهذا الإصدار هو وضع السباق اللاسلكي ثنائي اللاعبين المحلي الذي
يضع الأمير ضد أمير الظلام المنفصل في سباقات القدم التي تتطلب منصات
ماهرة وتتميز بطرق وفخاخ متعددة يمكن تفعيلها من قبل الخصم. [3]
صور من اللعبة:
0 Comments:
إرسال تعليق